جمعية مرضى السكري لولاية تيسمسيلت
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل معنا، أما إذا كنت من فريقنا فما عليك إلا الدخول حتى تستطيع مشاركتنا. ونتمنى لك كل المتعة والفائدة.
جمعية مرضى السكري لولاية تيسمسيلت

المتنفس الالكتروني للمرضى المصابين بالسكري عبر العالم
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
Yahoo/ adwitissemsilt@yahoo.fr *.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.* Hotmail/ kha.zou@hotmail.fr
رقم الحساب للذين يودون التبرع بنك الفلاحة والتنمية الريفية تيسمسيلت 00300544000840200089

شاطر | 
 

 مقابلة مصر والجزائر وتزامنها مع اليوم العالمي للسكري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 10/05/2009
العمر : 46

مُساهمةموضوع: مقابلة مصر والجزائر وتزامنها مع اليوم العالمي للسكري   السبت نوفمبر 14, 2009 1:31 pm

مقابلة الجزائر مصر ممنوعة على المرضى

تصادفت المقابلة التي ستجمع المنتخب الجزائري بنظيره المصري في إطار الجولة الأخيرة من تصفيات كأسي افريقيا والعالم مع تاريخ الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكري الذي يصيب وحسب الإحصائيات حوالي 20? من المجتمع الجزائري وهو تاريخ 14 نوفمبر.

مقابلة الجزائر ومصر ستشد أنظار كل الشعب الجزائري بالنظر لأهميتها، حيث سيلعب الفريق الجزائري مصير تأهله في 90 دقيقة من المباراة والتي ستحدد عودة الجزائريين الى أجواء المونديال بعد غياب دام 24 سنة أو تأجيل هذا الحلم الذي أمن به كل الشعب الجزائري الى أربع سنوات أخرى.

أهمية المقابلة ستخلق حتما ضغطا نفسيا كبيرا على أنصار المنتخب الوطني الذين سيعيشون على أعصابهم طيلة الـ 90 دقيقة ولن يهنئ لهم بال حتى صافرة الحكم النهائية، ومن هذا المنطلق ينصح العديد من أطباء النفس والأمراض المزمنة أصحاب الضغط الدموي وأصحاب السكري الابتعاد قدر الإمكان عن الانفعال في هذه المقابلة التي يصعب فيها التحكم في ضبط النفس ومنع النرفزة والقلق.

الأطباء نصحوا مرضاهم بأخذ الأدوية في وقتها والخروج من قاعة المشاهدة في حالة ارتفاع الضغط أو الاحساس بارتفاع الحرارة والعرق والانعزال في مكان هادئ للتقليل من شدة الانفعال والتحكم في الافرازات الهرمونية المسؤولة عن تنظيم عمل الجسم.

كما دعا العديد من الأطباء محيط المرضى بتوفير جو مساعد على الهدوء ومحاولة اقناع هؤلا لتقبل نتيجة المباراة وحتى اقناعهم قبل المباراة باحتمال انهزام الفريق الوطني والتعامل معهم بحذر شديد حتى في حالة الفوز حيث من المنتظر أن تغمر السعادة الكبيرة كل المفترجين والمناصرين للمنتخب الوطني وهذا الاحساس من شأنه حسب الأطباء والمختصين الإخلال بتوازن النظام الهرموني وخلق بعض الاضطرابات على غرار الزيادة في نبضات القلب، ارتفاع السكر بالدم وهي مؤشرات كلها تؤثر سلبا على المرضى في حالة عدم التصرف بسرعة قد تؤدي إلى عواقب وخيمة.

وطالب العديد من الأخصائيين بمنع مرضى الضغط الدموي والسكري من مشاهدة المقابلة رأفة بهم.

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://adwitissemsilt.jtkc.org
 
مقابلة مصر والجزائر وتزامنها مع اليوم العالمي للسكري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية مرضى السكري لولاية تيسمسيلت :: السكري-
انتقل الى: