جمعية مرضى السكري لولاية تيسمسيلت
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل معنا، أما إذا كنت من فريقنا فما عليك إلا الدخول حتى تستطيع مشاركتنا. ونتمنى لك كل المتعة والفائدة.
جمعية مرضى السكري لولاية تيسمسيلت

المتنفس الالكتروني للمرضى المصابين بالسكري عبر العالم
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
Yahoo/ adwitissemsilt@yahoo.fr *.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.* Hotmail/ kha.zou@hotmail.fr
رقم الحساب للذين يودون التبرع بنك الفلاحة والتنمية الريفية تيسمسيلت 00300544000840200089

شاطر | 
 

 أخر ما توصلت إليه الأبحاث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 10/05/2009
العمر : 46

مُساهمةموضوع: أخر ما توصلت إليه الأبحاث   السبت سبتمبر 08, 2012 7:50 pm

البحوث الخاصة بداء السكري تجري على قدم وساق بشكل حثيث للتوصل الى فهم اكثر للمرض او للتوصل الى علاج شافي ويجب ان يواكب مريض السكر هذه التطورات اولا باول ليكون على دراية بالمعلومات التي تفيده في مرضه وليفهم مرضه بشكل افضل وسوف يتم اضافة اي معلومة جديدة ومفيدة حال الحصول عليها من المصادر والمجلات العلمية العالمية المعنية بداء السكر بعد ترجمتها .

*يجري حاليا تجربة للتوصل الى طريقة جينية تجعل خلايا الجلد لدى مريض السكر منتجة للانسولين.

*يجري حاليا في احد المختبرات في امريكا تجربة نوع من الانسولين يعطى عن طريق الفم وليس الحقن.

*انتج مؤخرا نوعين حديثين للانسولين الطويل الامد(الخابط) هما الكلارجين انسولين glargine والديتيمر انسولين detemir ويختلف هاذان النوعان عن نوعية الانسولين الخابط القديم بانهم افضل من ناحية السيطرة على السكر بالدم وبانه سريع العمل ونادرا ما يسبب هبوط السكر بالدم لانه ينتشر بالدم بعد زرقه تحت الجلد بطريقة مرنة وبدون احداث صعود عالي بالانسولين في الدم .

*حددت الامم المتحدة يوم 14-11 (الرابع عشر من تشرين الثاني) ليكون اليوم العالمي لداء السكري واوصت وزارة الصحة بالعراق عيادات السكري ومراكز السكري في العراق باقامة احتفالية بهذه المناسبة وعمل نشاطات لزيادة التوعية حول مرض السكر.

*تقول اخر الدراسات العلمية بان مريض السكر غير المصاب بامراض القلب هو غير مضطر لاستعمال الاسبرين الا اذا رآى الطبيب ضرورة لذلك.

*بحث علمي يشير الى ان المرضى البدينين الذين يفقدون وزن اكثر في بداية المرض هم افضل حالا من غيرهم وانهم يحتاجون الى علاج بجرع اقل من غيرهم وان نسبة اصابتهم بامراض القلب اقل بكثير من الذين لا يفقدون وزن للسيطرة على المرض.

*استنتجت اخر دراسة بان المرضى اللذين يقومون باجراء تحاليل السكر في البيت بشكل دوري هم اقل عرضة للاصابة بمضاعفات السكر وان وضعهم النفسي وحالة الدافع الذاتي لديهم افضل بكثير من الذين لا يقومون بتحليل السكر الا في اوقات محدودة

*بحث علمي يشير الى ان مرضى السكر الذين يبدأون بالعلاج بوقت مبكر مع الحمية هم افضل حالا في المستقبل من الذين يلجأون الى الحمية الغذائية ويؤخرون العلاج بالادوية الى وقت متأخر.ووجد ان عقار الانسولين اذا استخدم في بداية المرض قد يؤدي في بعض الحالات الى شفاء السكر ولو ان هذا الشفاء غير معروف مدته.

*يجري الان تجربة لقاح جديد لعلاج مرض السكر النوع الاول الذي يحدث في الاطفال واليافعين حيث اظهرت النتائج الاولية فعاليته في المراحل الاولية للمرض

*استنتجت احدى الدراسات المختبرية على غدة البنكرياس لدى مرضى السكر النوع الاول المعتمد على الانسولين بان خلايا نوع -ب التي تفرز الانسولين لاتموت بشكل كامل حتى بعد مرور سنين طويلة لتشخيص المرض فهذه الخلايا تبقى مستمرة في محاولتها لاستعادة نشاطها لكنها تجابه بهجوم مستمر من قبل الخلايا المناعية التي تدمر هذه الخلايا ممى اعطى املا في التوصل يوما ما الى علاج يمكن خلايا -ب من الافلات من خلايا المناعة او علاج يثبط الخلايا المتخصصة في قتل خلايا -ب.

*اثبتت اخر دراسة بريطانية بان تناول الحليب ومشتقاته يقلل الاصابة بداء السكر لدى الرجال وبنسبة قد تصل الى 50%.

*ينصح علماء الصحة بتناول الشاي الاخضر لما له فوائد في الوقاية من مرض السكر وتنظيم سكر الدم لدى مرضى السكري و تنظيم دهونات الدم وارتفاع ضغط الدم

*ثبت في احد الدراسات العالمية بان العمليات الجراحية التي تجرى لمرضى السكر البدينين(عمليات تصغير المعدة او ربط المعدة بالامعاء) تسهم في فقدان الوزن بشكل كبير وفي الشفاء التام من السكر في الكثير من الحالات(80%)

*تقول اخر الدراسات العلمية بان عقار الميتفورمين المعروف باسم كلوكوفيج يقلل من الاصابة بالجلطة القلبية لدى مرضى السكر

*اثبتت دراسة علمية بان خبز الشعير مفيد جدا في الوقاية من مرض السكر ومفيد لدى مرضى السكر في تنظيم السكر والكوليستيرول بالدم وفي تنظيم ظغط الدم والوزن وان المادة المسؤولة عن هذه الفوائد هي مادة البيتا كلوكان(B-glucan )

# بينت احدى الدراسات بان الشخص الذي يستخدم في طعامه صحون وملاعق واوعية صغيرة الحجم يصلون الى حالة الشبع والاكتفاء اكثر من الذي يستخدم احجام كبيرة لذلك ينصح مريض السكر باستخدام اواني صغيرة لكي يحس بالشبع وينصح باستعمال الاقداح الطويلة الرفيعة بدلا من الواسعة في تناول العصائر

للامانة منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://adwitissemsilt.jtkc.org
 
أخر ما توصلت إليه الأبحاث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية مرضى السكري لولاية تيسمسيلت :: السكري-
انتقل الى: