جمعية مرضى السكري لولاية تيسمسيلت
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل معنا، أما إذا كنت من فريقنا فما عليك إلا الدخول حتى تستطيع مشاركتنا. ونتمنى لك كل المتعة والفائدة.
جمعية مرضى السكري لولاية تيسمسيلت

المتنفس الالكتروني للمرضى المصابين بالسكري عبر العالم
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
Yahoo/ adwitissemsilt@yahoo.fr *.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.* Hotmail/ kha.zou@hotmail.fr
رقم الحساب للذين يودون التبرع بنك الفلاحة والتنمية الريفية تيسمسيلت 00300544000840200089

شاطر | 
 

 أسباب ارتفاع الكولسترول في الدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام
Admin


عدد المساهمات : 325
تاريخ التسجيل : 10/05/2009
العمر : 45

مُساهمةموضوع: أسباب ارتفاع الكولسترول في الدم   الإثنين ديسمبر 02, 2013 10:01 pm

لا شك أن هناك أسبابا تؤدي إلى ارتفاع الكولسترول في الدم، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن مستوى ارتفاع الكولسترول في الدم، لا يتأثر بما نأكله فقط، ولكن بمقدرة الجسم على سرعة إنتاج الكولسترول وسرعة التخلص منه.
إليكم أهم الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع الكولسترول في الدم:
1. عوامل وراثية: تلعب العوامل الوراثية دورا هاما في تحديد مستوى الكولسترول بالدم، فالجينات هي التي تحدد سرعة جسمك في إنتاج الكولسترول الضار LDL وسرعة التخلص منه.
2. غذائك: يوجد نوعين رئيسيين من الأغذية تسبب ارتفاع الكولسترول الضار أولها الدهون المشبعة، وهي الدهون الموجودة بشكل أساسي في الأطعمة الحيوانية، لأنها تعتبر المنشأ الأساسي للدهون، فلا يوجد في الطعام ما يسبب ارتفاع مستوى الكولسترول الضار مثل الدهون المشبعة، فتناول كميات كبيرة من هذه الدهون يعتبر السبب الرئيسي لارتفاع مستوى الكولسترول الضار وازدياد نسبة أمراض القلب التاجية، ولهذا فإن إنقاص كمية الدهون المشبعة والكولسترول التي نتناولها يعتبر خطوة مهمة جدا لإنقاص مستوى الكولسترول الضار في الدم.
3. وزنك: تتسبب الزيادة الكبيرة في الوزن في رفع مستوى الكولسترول الضار، وإنقاص الوزن ربما يساعد في خفضه، ويساعد إنقاص الوزن كذلك في خفض الدهنيات الثلاثية ورفع مستوى البروتينات الدهنية عالية الكثافة أو الكولسترول الجيد.
4. نشاطك الحركي: النشاط الحركي ربما يخفض من مستوى الكولسترول الضار ويرفع الكولسترول الجيد.
5. عمرك وجنسك: أوضح الباحثون أن الوصول إلى سن النضج (اليأس) يؤدي إلى ارتفاع مستوى الكولسترول الضار وخفض مستوى الكولسترول الجيد، وبعد سن الخمسين يكون مستوى الكولسترول الكلي أعلى في النساء منه في الرجال من العمر نفسه.
6. الضغوط النفسية: أثبتت عدة دراسات بحثية، أن الضغوط النفسية طويلة الأمد تؤدي إلى رفع مستوى الكولسترول الضار، وربما كان سبب ذلك أن الضغوط النفسية تؤثر في العادات الغذائية ويميل البعض إلى تناول أغذية دهنية تحتوي على دهون مشبعة وكولسترول.
7. التدخين: لا شك أن التدخين له أضرار كثيرة وخطيرة، ومن بينها ارتفاع مستوى الكولسترول بالدم، لذلك يجب الابتعاد نهائيا عن التدخين كي يتحسن مستواه.
للأمانة منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://adwitissemsilt.jtkc.org
 
أسباب ارتفاع الكولسترول في الدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية مرضى السكري لولاية تيسمسيلت :: السكري-
انتقل الى: