جمعية مرضى السكري لولاية تيسمسيلت
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل معنا، أما إذا كنت من فريقنا فما عليك إلا الدخول حتى تستطيع مشاركتنا. ونتمنى لك كل المتعة والفائدة.
جمعية مرضى السكري لولاية تيسمسيلت

المتنفس الالكتروني للمرضى المصابين بالسكري عبر العالم
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
Yahoo/ adwitissemsilt@yahoo.fr *.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.* Hotmail/ kha.zou@hotmail.fr
رقم الحساب للذين يودون التبرع بنك الفلاحة والتنمية الريفية تيسمسيلت 00300544000840200089

شاطر | 
 

 بخصوص اليوم التحسيسي لرجام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 10/05/2009
العمر : 46

مُساهمةموضوع: بخصوص اليوم التحسيسي لرجام   الأحد مارس 29, 2015 8:26 pm

نظمت الجمعية الولائية لمرضى السكري لولاية تيسمسيلت بتاريخ 28 مارس 2015 يوما إعلاميا وتحسيسيا حول خطورة مرض السكر، في إطار نشاطاتها السنوية العادية، وبرنامجها المسطر، واحتفالا باليوم الوطني للسكري، وهذا بمكتبة بلدية لرجام لفائدة مرضى هاته الدائرة، الذي لم يكن توافدهم بِالْكَمِ المنتظر، إذ حضر هذا اليوم الإعلامي ما بين 20 إلى 30 شخصا فقط. وقد نشط هذا اليوم التحسيسي كل من السيد عبد القادر معنصر رئيس الجمعية والطبيب محمد ربيع طبيب عام بعيادة برج بونعامة والطبيب محمد ماحي طبيب بعيادة لرجام بالإضافة إلى الاخصائية النفسانية حميدة كسار والسيد مساح نائب بالمجلس الشعبي البلدي لبلدية لرجام.
استهل هذا اليوم التحسيسي السيد مساح بكلمة ترحيبية، شكر فيها رئيس الجمعية ومن خلاله كل أعضائها أصالة عن نفسه ونيابة عن رئيس المجلس الشعبي البلدي وهذا للمجهودات الجبارة التي ما فتئت الجميعة تقوم بها في إطار العمليات التحسيسية لفائدة مرضى ولاية تيسمسيلت، ومن خلال ذلك أعطى إشارة انطلاق فعاليات هذا اليوم التحسيسي.
يلي هذا تناول الكلمة السيد رئيس الجمعية شاكرا حسن استقبال وضيافة أهل لرجام الطيبين، بعدها تطرق إلى أهداف ونشاط الجمعية من خلال سرده لبرنامجها السنوي الذي يهدف إلى خدمة مريض السكري على مستوى ولاية تيسمسيلت، كما شكر الحاضرين على تلبية الدعوة رغم العدد القليل الموجود في القاعة والذي لم يفهم سبب عدم الحضور المكثف على الرغم من تهيئة كل الظروف المواتية والمناسبة والجو الربيعي.
يلي ذلك تناول الكلمة الطبيب محمد ماحي الذي أطنب في التعريف بالسكري وكل أنواعه وطرق أخذ العلاج من خلال مداخلة قيمة أثر بها هذا اليوم التحسيسي. بعدها أخذ الكلمة الطبيب محمد ربيع ليتطرق بدوره إلى مضاعفات السكري بشكل عام وما ينجر عن الاستهانة بمرض السكر، ليعرج إلى النقطة المهمة والتي تتمثل في رجل مريض السكري والوقاية من مضاعفاتها الذي يؤدي إلى البتر، لتعود الكلمة للسيد محمد ماحي ليثير نقطة التغذية السليمة لمريض السكري من خلال ارشادات ونصائح قدمها للحضور الكريم
أما مداخلة النفسانية حميدة كسار فقد تطرقت إلى الحالة النفسية لمريض السكري وما يعانيه المريض من مشاكل نفسية عندما يعلم بأنه مصاب بالسكري وكيفية تقبله للمرض والطريقة المثلى لمساعدة هذا المريض لتقبل مرضه على أحسن وجه.
في الأخير اختتم اليوم التحسيسي بكلمة ختامية أشار من خلالها السيد رئيس الجمعية إلى ضرورة التكاثف ومساعدة المرضى لبعضهم البعض ومساعدة الأطباء والإدارة والجمعية للمضي قدما نحو تحقيق الأهداف المنشودة، مع العلم أنه لم تكن هناك أية مداخلة أو أي انشغال من طرف الحاضرين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://adwitissemsilt.jtkc.org
 
بخصوص اليوم التحسيسي لرجام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية مرضى السكري لولاية تيسمسيلت :: أنشطة الجمعية الحديثة-
انتقل الى: