جمعية مرضى السكري لولاية تيسمسيلت
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل معنا، أما إذا كنت من فريقنا فما عليك إلا الدخول حتى تستطيع مشاركتنا. ونتمنى لك كل المتعة والفائدة.
جمعية مرضى السكري لولاية تيسمسيلت

المتنفس الالكتروني للمرضى المصابين بالسكري عبر العالم
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
Yahoo/ adwitissemsilt@yahoo.fr *.*.*.*.*.*.*.*.*.*.*.* Hotmail/ kha.zou@hotmail.fr
رقم الحساب للذين يودون التبرع بنك الفلاحة والتنمية الريفية تيسمسيلت 00300544000840200089

شاطر | 
 

 بخصوص اليوم التحسيسي الأزهرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام
Admin


عدد المساهمات : 325
تاريخ التسجيل : 10/05/2009
العمر : 45

مُساهمةموضوع: بخصوص اليوم التحسيسي الأزهرية   السبت مايو 30, 2015 9:10 pm

نظمت الجمعية الولائية لمرضى السكري لولاية تيسمسيلت بتاريخ 30 ماي 2015 يوما إعلاميا وتحسيسيا حول خطورة مرض السكر، في إطار نشاطاتها السنوية العادية، وبرنامجها المسطر، على غرار ما قامت به الجمعية في الأسابيع القليلة الماضية، وهذا بدار الشباب لبلدية الأزهرية لفائدة مرضى هاته الدائرة، والذي كان توافدهم معتبرا إلى حد ما مقارنة بالأيام التحسيسية الماضية المنظمة عبر ربوع تراب دوائر ولاية تيسمسيلت. وقد نشط هذا اليوم التحسيسي كل من: السيد/ رئيس الجمعية عبد القادر معنصر، والآنسة حميدة كسار أخصائية نفسانية والسيد محمد ربيع طبيب بعيادة برج بونعامة.
استهل هذا اليوم التحسيسي السيد رئيس الجمعية بكلمة ترحيبية، شكر فيها حسن الاستقبال من طرف مسؤولي دار الشباب الأزهرية، بعدها تطرق إلى أهداف ونشاط الجمعية من خلال سرده لبرنامجها السنوي الذي يهدف إلى خدمة مريض السكري على مستوى ولاية تيسمسيلت، كما شكر الحاضرين على تلبية الدعوة.
يلي ذلك تداول المحاضران على الكلمة من خلال تدخلاتهما القيمة والمتمثلة في التعريف بالسكري ومضاعفاته بجميع أنواعها خصوصا ما تعلق بالقدم السكرية التي تشغل بال المريض والطبيب كونها تؤدي إلى الاعاقة مما يساهم في رفع تكلفة الدولة للتكفل بالمريض، وكذا التغذية المثالية من خلال الركائز أو الأعمدة الأربعة للسكري وهي التغذية، الرياضة، العلاج والحالة النفسية، ناهيك عن الآثار الناجمة عن التدخين سواء للمريض أو غيره.
كما شارك الحاضرون بتدخلاتهم القيمة في نهاية هذا اليوم التحسيسي والتي كانت قيمة، فقد تمحورت حول التحاليل الطبية الغير موجودة والتي ليست في متناول المرضى، بالإضافة إلى اقتراح توفير طبيب مختص على الأقل مرة في الشهر قصد التكفل بالمرضى في العيادات المتعددة الخدمات بكل الدوائر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://adwitissemsilt.jtkc.org
 
بخصوص اليوم التحسيسي الأزهرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جمعية مرضى السكري لولاية تيسمسيلت :: أنشطة الجمعية الحديثة-
انتقل الى: